إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

اخر الوظائف المضافة

ابحث عن وظيفة

نحن نعمل جاهدا على ان نختصر لك الطريق فى الوصول الى الوظيفة المنشوده التى تبحث عنها لذا قمنا بإنشاء محرك بحث خاص بالموقع مدعوم شركة جوجل للبحث فى جميع الوظائف التى يتم نشرها على الموقع لذا يمكنك وبكل سهولة الوصول الى وظيفة فى مجال عملك من هنا. إرشادات يمكنك اتباعها لتسهيل عملية البحث عن وظيفة - اكتب فى محرك البحث بالأسفل كلمات تدل على المجال الذى ترغب فيه الأمثلة بالاسفل هى مجرد امثلة للبحث يمكنك تعديلها او الاضافة عليها البحث عن طريق استخدام التخصص مثل: وظائف للمحاسبين وظائف للصيادلة البحث عن طريق إستخدام المكان: وظائف فى فنادق وظائف شاغرة فى دبى وظائف فى بنوك وظائف فى شركة اتصالات وظائف فى السفارة الأمريكية أبحث عن وظيفة فى مجالك بإستخدام صندوق البحث بالأسفل

ابحث عن وظيفة في مجالك

Custom Search

15 سبتمبر 2014

تعرف على الفرق بين Resume و CV و BioData

نعم .. الـ Resume و CV و BioData … لهم نفس المعني ( سيرة ذاتية ) ، لكن هناك اختلافات معقدة بينهم في طريقة الكتابة او
التوثيق . بالرغم من أن الهدف من هذه الوثائق واحد ” التقديم لوظيفة ، أو الوصول للمقابلة الشخصية ” تعالوا نري الفروق بينهم
Resume : انها كلمة فرنسية تعني ملخص . و من وحي المعنى فإنها تجمع ملخص تفاصيل كل مهارات ، كفاءات ، انجازات ، التاريخ الوظيفي والتعليمي و البيانات الشخصية للمتقدم . وتركز السيرة الذاتية resume على مهارات معينة للمتقدم تتماشى مع الوظيفة التي يرغب التقدم إليها ، ال resume بالمقارنة بالCV تكون أصغر لأنها تعتمد فقط على الكفاءات المتعلقة بالوظيفة أو قطاع العمل المفضل .

CV : كلمة لاتينية تعني دورة الحياة . الCV تعتبر وثيقة أكثر تفصلا مقارنة بالـ resume . الـ CV تعطي تفاصيل عن المتقدم لا تتعلق بالوظيفة المرغوب في التقدم لها فحسب لكن عامة عن الخبرة و المهارات المكتسبة خلال فترة العمل والدارسة . هذه الوثيقة يمكن ان تكون صفحتين أو 3 صفحات . و تعتبر وثيقة طويلة حيث تحتوى على معلومات تفصيلية عن المسؤليات الوظيفية للمتقدم و كفاءاته .
BioData : هو نموذج قصير يشمل معلومات بيولوجية . و كما يدل معناه ، فهو يقدم معلومات مادية (بيولوجية) عن المتقدم للوظيفة . هذا النوع من النماذج يستخدمه عادة الممارسيين الطبيين في المستشفيات و السجانين في السجن . وذلك أساسا للحفاظ على سجلات المرضى والسجناء على التوالي. و كما يوحي الاسم فهذه الوثيقة تقدم تفاصيل عن المعلومات الطبية أو المادية للأفراد ، ولكن ليس لها أي استخدام في الشركات .

الحافظة او الملف الشخصي Profile or Portfolio : يستخدمه المهنيين مثل الفنانين ، ومصممي الأزياء ، ومصممي المنسوجات وعاضري الأزياء أو المصورين . و تستخدم لوصف عملهم مع وثائق توضيحية والتصاميم أو الصور الفوتوغرافية . و تتكون من اوراق مُفرّطَة تصف عمل الفرد و مهاراته . هذا النوع من الوثائق يلا يمكن أن يُوَضّح في ورقة واحدة . انه يوفر معلومات عن عينات العمل ، تصاميم ، كفاءات و انجازات الفرد . و هذا النوع أكثر عمقا مقارنة بالـ CV , Resume , BioData حيث انها توضح كل شيئ عن العمل المنجر بالفعل بدل من الاشارة اليه في نقاط مختصرة . هذا النوع من الوثائق ذات فاعلية عالية لكن من الصعب عمله بالنسبة للادارة او للمسميات الوظيفية الادارية .
و أياً كان الاسم فالهدف واحد وهو تقديم وعرض الشخص في صورة كتابية . وبالنسبة لشركة التوظيف فانها تعرف كل هذه الشروط من الناحية الفنية . و لأن هذه الوثائق تعتبر الدليل الظاهر لصاحب الوظيفة عن المتقدم فيجب عليه ان يحرص كل الحرص أثناء اعداد هذه الوثيقة . 

شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

Like page FaceBook